أفضل كريم للبشره الجافة المقشرة
أفضل كريم للبشره الجافة المقشرة

أفضل كريم للبشره الجافة المقشرة يهم الكثير من السيدات حيث تعتبر عوامل الجو المختلفة كأشعة الشمس المباشرة والرياح من الأسباب الرئيسية التي تساهم في تقشير البشرة وتقليل نسبة السوائل الموجودة بها، لذا يجب استخدام أفضل كريم للبشره الجافة المقشرة للتخلص من تلك المشكلة.

 

أفضل كريم للبشره الجافة المقشرة

يساهم أفضل كريم للبشره الجافة المقشرة في ترطيب البشرة بعمق، وتغذيتها وجعلها لامعة نضرة، كما أن ذلك الكريم يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميت من خلال مكونات التقشير التي يحتوي عليها، لذا سوف نعرض عدة أنواع مميزة من ذلك الكريم، والتي تتسم بجودة عالية، ويتم الوصول للنتائج المرغوبة في مدة قياسية  أثناء الاستخدام، وتتمثل تلك الأنواع في:

  كريم OLAY REGENERIST

يساهم كريم أولاي ريجينيرست في ترطيب البشرة بعمق وحفظ السائل داخل طبقات الجلد ومقاومة عوامل الجو المختلفة، وذلك لاحتواء الكريم على نسبة عالية من حمض الهيالورونيك، ونياكيناميد.

كما أن الكريم خالي من الزيوت العطرية ويعمل على تهدئة البشرة لذا ينصح الأطباء باستخدامه للأشخاص الذين يعانون من الإكزيما أو تهيج الجلد واحمراره.

   كريم بانثينول

يُعد كريم بانثينول للبشرة هو الأكثر تداولاً بين الأشخاص ، وذلك لتعدد استخداماته حيث يعمل على ترطيب البشرة بعمق وتغذيتها، كما أنه يساهم في علاج حساسية الجلد والالتهابات، ويعمل على تفتيح البشرة بشكل ملحوظ، ويتم استخدامه أيضاً في علاج تشققات القدمين حيث يعمل على علاج تلك التشققات في وقت قياسي وترطيب الكعبين.

 كريم ستيلاتوبيا

يعمل كريم ستيلاتوبيا STELATOPIA على تجديد خلايا البشرة وحفظ رطوبتها وتغذيتها مما يجعلها لامعة ومشرقة خالية من خلايا الجلد الميت، وذلك بسبب احتواء الكريم على مواد طبيعية يتم استخلاصها من زيت عباد الشمس، كما أن الكريم يساهم يعمل على علاج احمرار البشرة والتخلص من التهيج الذي قد يظهر بها.

 كريم نيوتروجينا هيدروبوست جل كريم

يُعد كريم Neutrogena Hydro Boost gel Cream من أكثر أنواع الكريمات التي حققت نسبة مبيعات عالية على موقع أمازون، وذلك لاحتواء ذلك الكريم على نسبة عالية من حمض الهيالورونيك وبعض المواد الطبيعية التي تساهم في تقشير البشرة وتنظيفها من الشوائب وخلايا الجلد الميت.

كما يعمل ذلك الكريم على ترطيب البشرة بعمق، وقد علق أحد المستخدمين للكريم بأن مفعول الكريم ظهر واضحاً على بشرته بعد عدة ساعات فقط من استخدامه وكانت النتيجة مُذهلة له.

 جل الألوفيرا

يُٕعد خلاصة الصبار (جل الألوفيرا) من أكثر المواد المواد الطبيعية التي تساهم في ترطيب البشرة بعمق وتغذيتها والقضاء على جفافها، كما أنه ينظف البشرة جيداً، ويساهم في التخلص من الإفرازات الدهنية وخلايا الجلد الميت الملتصقة بمسام البشرة، وتظهر نتائج ذلك الجل خلال بضعة أيام من المواظبة عليه في الاستخدام، كما أنه يتسم بإنخفاض سعره فنجده يناسب جميع الفئات ويستطيع الجميع الحصول عليه وإقتنائه.

طرق طبيعية للوقاية من جفاف البشرة وتقشرها

تعود اسباب جفاف البشرة وتقشرها الى عوامل التغذية وعوامل الجو، لذا يجب إتباع التالي للتخلص من تلك المشكلة بشكل نهائي:

  • يجب شرب ٢ لتر من الماء على مدار اليوم، لحماية البشرة من الجفاف.
  • يجب وضع واقي شمس على البشرة قبل الخروج، أو في المنزل قبل التعرض لحرارة النار.
  • يجب المداومة على ترطيب البشرة بشكل يومي مرة او مرتين.
  • يُنصح بتناول الفاكهة خاصةً التي تحتوي على فيتامين C، وتناول الخضروات الطازجة.
  • يجب عمل تقشير طبيعي للبشرة مرتين أسبوعياً باستخدام مواد طبيعية مثل العسل الأبيض والقهوة.
  • يُفضل عمل قناع للوجه بشكل يومي يتكون من الخيار والزبادي المطحون.

لقد وضحنا في ذلك المقال أنواع أفضل كريم للبشره الجافة المقشرة ، وتناولنا الطرق الطبيعية والصحية للوقاية من جفاف البشرة وتقشرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *