افضل المواقع التعليمية وتنمية الذات من خلال هذه المقالة سوف نتعرف على أبرز المواقع التي تساعدنا في بناء شخصية متكاملة والتي تساعدنا في تنمية مهاراتنا الدفينة أو اكتساب العديد من المهارات الجديدة التي تساعدنا في حياتنا اليومية والعملية.

يوجد العديد من المواقع التي تعمل في هذا الصدد وهي تعد من افضل المواقع التعليمية وتنمية الذات وإكساب الخبرات والمهارات الحياتية والمهنية.



مواقع التعليمية وتنمية الذات

من خلال الإنترنت يمكنك البحث والقراءة بل وتعلم الكثير حول التنمية الذاتية واكتساب الكثير من المهارات الرائعة ومن خلال مجموعة المواقع التي سوف نعرضها في هذا المقال سوف تنمي مهاراتك الذاتية من خلال الكورسات المتنوعة والعديد من الدورات المسموعة والمرئية وبعضها مخصصة لمحبي القراءة.

جاك كانفيلد

يوصف هذا الشخص بأنه أول مدرب ناجح في الولايات المتحدة. وهو مؤلف كتاب “مبادئ النجاح” وشارك في تأليف أنجح سلسلة كتب في الولايات المتحدة على مدى السنوات العشر الماضية،

من كتاب (حساء الدجاج للروح)، ثم يحكي حياتها، في سن المراهقة والأزواج، وهي قصة ملهمة حقا، نشرت حتى الآن سبعة كتب سوف تحصل على الكثير من الخبرات والتنمية الذاتية مع هذا الرجل.

موقع Education Fair

الذي يقدم عددًا من الدورات في معظم المجالات، والفرق هو أن المتعلمين يمكنهم الحصول على اعتمادهم وتسجيل محاضرة للاستفادة منها بعد الانتهاء من المحاضرة.

يوجد أيضًا منتدى التعلم لموقع دارلينج:

أقوى موقع على الإنترنت يقدم دورات عبر الإنترنت، والفرق بين المواقع الأخرى التي تقدم محتوى منتظم هو أنه قدم حتى الآن أكثر من 3000 دورة، في كافة المجالات.

Khan Academy

هو موقع خاص يعرف باسم خان يحتوي على قاعدة كبيرة من الدورات في كافة العلوم أكثر من 4000 دورة ويعد من افضل المواقع التعليمية وتنمية الذات يمكنك الاعتماد عليه في علوم الكمبيوتر أو في تعلم اللغات والعديد من المجالات الأخرى.

موقع نايتنجيل كونانت

هذا الموقع هو من أهم المواقع لأنه يجمع العديد من رواد التنمية الأمريكية والبريطانية
والأجنبية والكلاسيكية والمهاجرين الجدد، فقد دربوا العديد من الرواد في العالم العربي وبيع التطبيقات السمعية والبصرية.

يمكنك تحميل بعض منهم من الإنترنت إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك للاستماع مباشرة إليها تأسس هذا الموقع في عام 1960.

يمكنك الذهاب إلى الرابط المباشر من هنــا

موقع بريان تريسي

هذا هو واحد من المواقع الأكثر جمالًا وكمالًا بمجرد البدء في الاستماع إلى صوت المالك، حتى تعود إليه مرارًا وتكرارًا ، فإن أسلوب التعليم فيه سلس وجميل، يحتوي على بعض المواد المجانية، ويتحدث عن الإدارة والبيع والعديد من الفنون الحياتية الأخرى وتطوير الذات ومهارات النجاح. كان (براين ترايسي) في بداية مشواره بائع بسيط الحال.

يمكنك الدخول على الموقع بشكل مباشر من هنــا

موقع أنتوني روبنز

إنه واحد من أنجح شخصيات التنمية البشرية في الولايات المتحدة، لكنه كان أول شخص متحمس لتمتعه بروح الدعابة والخطاب المقنع.

يعد من المواقع التي تنمي مهارات التعامل مع البشر والمحيطين وطريقة قراءة تفكير من حولك وجميع التفاصيل المتعلقة بالعقل البشري.

يمكنك الذهاب إلى المكان الذي تفضله لكننا جمعنا هذه المواقع الرائعة الحاصلة على العديد من الجوائز والإشادة من قبل المتابعين لها تعد هذه المواقع حقًا افضل المواقع التعليمية وتنمية الذات بعضها مجاني وبعضها يقدم دورات مدفوعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *