اهم مواقع التواصل الاجتماعي وماهي الاكثر استخداما في العالم
مواقع التواصل الاجتماعي

 اهم مواقع التواصل الاجتماعي ونتناول كذلك المواقع التي يستخدمها الكثيرون حول العالم، بالطبع سوف تجد نفسك تستخدم تطبيقات للتواصل الاجتماعي غير التي تستخدمها البلدان في الغرب أو حتى في  بعض المناطق في العالم.

سوف نتعرف على الكثير من التفاصيل خلال هذا المقال حول هذا الموضوع، ونتطرق إلى التطبيقات أو المواقع الأكثر استخدامًا عالميًا.

 

اهم مواقع التواصل الاجتماعي وماهي الاكثر استخداما في العالم

 

 

في صدارة قائمة مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر تأثيراً نادراً ما يجد الأشخاص الذين لا يتعاملون مع الموقع هو أحد أهم وأسرع مواقع التواصل الاجتماعي على الإطلاق.
بنهاية الربع الأخير من عام 2019، ارتفع فيسبوك أيضاً إلى 2.5 مليار، كما يضم إجمالي عدد مستخدمي خدمات فيسبوك واتساب و”إنستجرام” بمعدل شهري يبلغ نحو 2.89 مليار مستخدم.

موقع إنستجرام

يعد من أفضل المواقع التي تهتم بالصور وتجذب عدد كبير من المستخدمين بداية من انطلاقه بعام 2010،
عدد التفاعلات ومستخدمي التطبيق، بعد أن تم الحصول عليها من قبل الفيسبوك في عام 2012 مع اتفاق الذي أثار ضجة كبيرة في ذلك الوقت،

المبلغ الذي يقترب من 1 مليار دولار أمريكي، وقد تم إجراء العديد من التغييرات على التطبيق،

ما الذي يجعلها فريدة من نوعها وأكثر سهولة في الاستخدام، منذ هذا التطبيق مخصص للنشر، وأشرطة الفيديو، والقصص والمشاركة،

وأدى ذلك إلى ارتفاع معدل النمو الذي قدره 1.8 مليار مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم اليوم.

 موقع يوتيوب


هو بلا شك مثيرة للجدل لأن المنصة هي الأكثر قدرة على التداول وتبادل أشرطة الفيديو عبر الإنترنت. يتيح للجميع مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

يوتيوب لديها أكثر من 30 مليون زائر في جميع أنحاء العالم. نظرًا لأن أكثر من مليار ساعة من المسارات يتم مشاهدتها يوميًا على هذه الشبكة، حيث تشاهد أكثر من 50% من مشاهدات YouTube على الأجهزة المحمولة،
فقد زاد عدد المشاهدات بمقدار 500 مليون، خاصة وأن عدد منشئي المحتوى بلغ 50 مليون محتوى، وهذه الأرقام كافية لإثبات أنه من أفضل المواقع.

 منصة تيك توك

كانت الانطلاقة في عام 2019 لكنه يأتي على رأس قائمة مواقع التواصل الاجتماعي، متجاوزة YouTube وInstagram. يسمح التطبيق للمستخدمين بأداء ومشاركة تسجيلات الفيديو بين 15 و 60 ثانية.

التجربة الأولى كانت في 2017 لتصوير وتسجيل الفيديو ، وعرف الآن باسم تيك توك ويستخدمه بعض الأشخاص.
هناك 500 مليون شخص في العالم ويسمى “منصة لتصوير وتسجيل وعرض العالم الإبداعي والمعرفة واللحظات الهامة في الحياة من خلال الهواتف الذكية“.

موقع تويتر

لا يقل أهمية عن غيرها من المواقع في عالم الاتصالات، وموقعocives مكانة هامة بين مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم، وخاصة المشاهير والمسؤولين والقادة الوطنيين والشخصيات البارزة في جميع أنحاء العالم. التغريد هو مستخدم نشط لأكثر من 330 مليون، ما يقرب من 100 مليون ينشطون في هذا اليوم، لذلك يعتبر واحدا من أهم و أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم.

الواتساب

هو واحد من أهم التطبيقات للرسالة العالمية الفورية.. وهو أحد الأسباب الرئيسية التي جعلت شركات الاتصالات السلكية واللاسلكية خفض أرباح خدمات الرسائل القصيرة التي حصلت عليها الفيسبوك في اتفاق يعرف باسم صفقة القرن في ذلك الوقت.

19 مليار دولار أمريكي، يستخدمها أكثر من 1.5 مليار مستخدم نشط شهريًا في جميع أنحاء العالم.

سناب شات

يستخدم من قبل الملايين من مستخدمي الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم سناب شات. يساعدك في مشاركة اللحظات المرئية والملاحظات مع الأصدقاء والمتابعين من خلال مشاركة الصور

بالنسبة لمقاطع الفيديو القصيرة التي تقل مدتها عن 10 ثوانٍ، فقد تطور البرنامج بسرعة… هذا هو السبب في محاولة الفيسبوك للحصول عليه لحوالي 3 مليارات دولار ومحاولة جوجل للحصول عليه لحوالي 4 مليارات دولار.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *