افضل غسول للوجه للبشره المختلطه
افضل غسول للوجه للبشره المختلطه

افضل غسول للوجه للبشره المختلطه تبحث عنه الكثير من النساء حيث حتاج البشرة المختلطة إلى عناية وتنظيف بصورة مستمرة، بسبب تغلغل الأتربة والإفرازات الدهنية داخل مسام البشرة، ويتم ذلك من خلال اقتناء افضل غسول للوجه للبشره المختلطة، حيث يساهم في تنظيفها بشكل عميق من الداخل.

افضل غسول للوجه للبشره المختلطه

تعمل البشرة المختلطة على إفراز مواد دهنية على الأنف وحول الفم، مما يجعل الحبوب تظهر بصورة سريعة في تلك المنطقتين، لذا يُنصح باستخدام افضل غسول للوجه للبشره المختلطه، للتخلص من الإفرازات الزائدة، كما ان الغسول يُغلق مسام البشرة ويمنع تسرب الأتربة إليها، ومن أفضل أنواع الغسول التي تتسم بجودة عالية ما يلي:

 غسول نيتروجينا

تم تطوير غسول نيتروجينا Neutrogena Visibly Clear، بواسطة أطباء مختصين بأمراض الجلدية، حيث يعمل ذلك الغسول على حفظ توازن البشرة، من خلال التخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة، والحفاظ على رطوبة البشرة، كما أنه يعمل على منع ظهور حب الشباب.

هذا الغسول يتم استخدامه كقناع وغسول في نفس الوقت وهو خالي من المواد التي تحتوي على زيوت، حيث يعمل الغسول على التغلغل في مسام البشرة ونزع الشوائب والاتربة منها وتنظيفها بشكل عميق، وذلك بسبب إحتوائه على حمض الساليسيليك.

وأهم ما يميز غسول نيتروجينا هو علاجه للبقع الداكنة من خلال حمض اللاكتيك الذي يقضي على تصبغات البشرة ويساهم في توحيد لونها.

 غسول Cetaphil Gentle Skin Cleanser

يُعتبر غسول Cetaphil Gentle Skin Cleanser، من أفضل أنواع الغسول التي تم إصدارها للبشرة المختلطة والحساسة، وذلك لأنه يحافظ على الزيوت الطبيعية للبشرة وفي نفس الآن يعمل على التخلص من كافة الزيوت الزائدة.

كما أنه يساهم في القضاء على تهيج البشرة ويخلصها من الاحمرار، وينظف البشرة بصورة عميقة ويجعلها نضرة لامعة ورطبة، فهذا الغسول مناسب أيضاً للبشرة الجافة.

 غسول نيفيا

تتسم كافة منتجات نيفيا بالجودة العالية، لذا نجد أن الغسول الخاص بها من افضل الانواع التي يمكن استخدامها، حيث يحتوي الغسول على مكونات تساهم في تقشير البشرة وتنظيف المسام من الداخل، وذلك بسبب إحتوائه على حمض الهيدروليك، كما أنه يقضي على مشكلة إفراز الدهون الزائدة من خلال التخلص منها عن طريق الغسول.

 غسول سانت بوتانيكا صن رايز

يحقق هذا الغسول نسبة عالية من المبيعات ويحظي على اعجاب مستخدميه بصورة كبيرة، وذلك بسبب احتوائه على مكونات طبيعية وآمنة على البشرة، كما أن نتائج ذلك الغسول تظل فترة من الوقت على البشرة وتعالج مشاكل البشرة بصورة تدريجية.

يحتوي الغسول على خلاصة الشاي الأخضر وزيت خشب الصندل وكركم وماء ورد وقشر برتقال وخلاصة الزعفران والنيم والخيار، وكل هذه المواد تساهم في تنظيف البشرة وجعلها مشدودة من خلال القضاء على الخطوط التعبيرية الرفيعة، كما أنه يتم تجديد خلايا الجلد وترطيب البشرة وتغذيتها ومنع حدوث الأكسدة.

كيفية اختيار الغسول المناسب للبشرة المختلطة

تحتاج البشرة المختلطة إلى عناية خاصة، كما أنه عند شراء الغسول الخاص لتلك البشرة يجب مراعاة عدة أمور أهمها:

  1. يُنصح بالابتعاد عن انواع الغسول التي تحتوي على بارابين أو زيوت عطرية أو كحول لأن هذه المواد تساهم في جعل البشرة جافة.
  2. يجب أن يكون ذلك الغسول يحتوي على زيوت خفيفة التركيز، حتي يعمل على توازن البشرة.
  3. يجب أن يحتوي الغسول على مكون من احدى المكونات التالية وهي خلاصة الصبار، حمض الساليسيليك، فيتامين ‍ه، حمض الهيالورونيك.

لقد تناولنا في هذا المقال افضل غسول للوجه للبشره المختلطه والذي يمنع ظهور الحبوب ويعمل على حفظ توازن البشرة، كما وضحنا العوامل الأساسية لاختيار الغسول المناسب للبشرة المختلطة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *