تجهيزات رمضان 2023 للعائلة الكبيرة: نصائح لتنظيم المائدة وتلبية احتياجات الجميع
تجهيزات رمضان 2023 للعائلة الكبيرة: نصائح لتنظيم المائدة وتلبية احتياجات الجميع

تعتبر مائدة رمضان واحدة من أهم الموائد طوال العالم، لذا فإن تجهيزات رمضان 2023 للعائلة الكبيرة: نصائح لتنظيم المائدة وتلبية احتياجات الجميع، هي من الأمور الهامة التي يجب التخطيط لها بشكل صحيح.

يرغب الكثير من الناس في رمضان، بأن يقوم بدعوة الأخرين من الأهل والأصدقاء، للإفطار معاً، كما أن مائدة رمضان هي التي تجمع جميع أفراد الأسرة وقت الإفطار، الأمر الذي يصعب حدوثه في الأوقات العادية طوال فترة السنة.

تجهيزات رمضان 2023 للعائلة الكبيرة

توجد العديد من النصائح الهامة الواجب توافرها لتنظيم مائدة العائلة الكبيرة، حيث أنه فيما يلي سنخبرك بالعديد من التفاصيل الهامة التي تساعدك في إعداد مائدة مثالية.

لا تضعي جميع الأصناف على المائدة الرئيسية

بما إن العائلة كبيرة العدد، فسيكون من الصعب عليكِ بكل تأكيد وضع جميع الأصناف على المائدة، ولهذا يمكن الاستعانة بالطاولات الجانبية بكل سهولة.

يمكن وضع الماء والأكواب والعصائر والسلطات والمقبلات وخلافها من الأصناف الفرعية على طاولات جانبية بجوار المائدة الرئيسية.

الأطباق الكبيرة أفضل

قومي بوضع الطعام في أطباق التقديم كبيرة الحجم، على أن يكون أمام كل فرد طبق مناسب للغرف، يقوم بوضع ما يريد منه في الطبق الخاص به، حيث أن الإكثار من الأطباق الجانبية يفسد شكل المائدة.

تقسيم الوجبات

الأفضل أن نقوم بوضع بعض الأطباق التي تحتوي على السمبوسك والشوربات والتمر والسلطات أولاً، لتناولها عند أذان المغرب، ثم بعد ذلك يذهب الجميع للصلاة، ووقتها يتم تبديل الأطباق هذه بأطباق الإفطار الرئيسية.

المبالغة ليست من تجهيزات رمضان 2023 للعائلة الكبيرة

يجب على كل ربة منزل ألا تبالغ في حشو الطاولة بالأصناف المختلفة، حيث أن هذا ليس دليل أبداً على الكرم، بل دليلاً على الإصراف.

يجب ترشيد الطاولة على قدر المستطاع وعدم حشوها بالأصناف المتعددة، فقط حددي الطعام، وغرفه ليناسب جميع الأفراد على المائدة.

عدم المبالغة في الديكور

تجهيزات رمضان 2023 للعائلة الكبيرة، منها بكل تأكيد تجهيزات ديكور غرفة المائدة، لذا يمكن الاستعانة ببعض الديكورات البسيطة، مثل مفرش رمضان المميز بالنقوش والرسومات، ثم يمكن وضع فانوس في منتصف الطاولة بأن يكون حجمه متناسب مع الطاولة.

يمكن كذلك الاستعانة بالأطباق التي تكون على شكل هلال أو نجمة لتتناسب مع شهر رمضان الكريم.

ولكن الأهم من ذلك هو عدم المبالغة في تجهيزات رمضان 2023 للعائلة الكبيرة في ديكورات المائدة، حيث أن المبالغة في ذلك الأمر ستعطي لكِ مساحة صغيرة للغاية لوضع الطعام على الطاولة، فاحرصي على توفير المساحة اللازمة للطعام.

ماذا عن الفاكهة والحلوى؟

بالتأكيد يجب الانتباه بأنه لا يتم وضع الحلوى أو الفاكهة على المائدة الرئيسية، فبعد الانتهاء من وجبة الإفطار، يتم بعد ذلك تقديم الفاكهة والحلوى والقهوة والمشروبات الأخرى بشكل منصفل، لأنه بالطبيعي لن يتم تناولها أثناء تناول الطعام الرئيسي، فلا داعي أبداً لوضعها مع المائدة الرئيسية.

نصائح هامة لتنظيم مائدة رمضان 2023

توجد العديد من الإرشادات والنصائح الواجب القيام بها أثناء تحضير المائدة، ومن بين هذه النصائح ما يلي.

  • في البداية، نقوم بوضع غطاء “مفرش” على الطاولة.
  • نقوم بوضع الطبق الكبير الرئيسي في منتصف الطاولة، وبعدد أفراد الأشخاص.
  • نضع طبق السلطة الصغير الفارغ، فوق طبق الغرف الرئيسي.
  • يمكن وضع وعاء الشوربة فوق طبق السلطة، حال الرغبة في البدء بالشوربة أولاً.
  • ومن تجهيزات رمضان 2023 للعائلة الكبيرة، الاهتمام بوضع منديل على يسار كل طبق من الأطباق الخاصة بالأفراد، ويتم وضع الشوكة فوق المنديل، وفي اليمين نقوم بوضع الملعقة والسكين.
  • نضع كوب من الماء بجوار السكين، وبجوارهم نضع بعض التمر ليقوم الفرد بكسر صيامه بالتمر أولاً.
  • يجب عدم الإفراط في كمية الطعام في المائدة، كذلك يجب عدم التعجل في الإفطار بقصد الانتهاء من هذه الوجبة بسرعة.
  • يجب تجنب وضع الفاكهة مع وجبة الإفطار الرئيسية.
  • لا نقوم بوضع المأكولات البحرية والمكسرات مع اللحوم الأخرى، حيث أن صنف واحد منهم سيكون خيار أمثل.
  • لا تخجلي أبداً من طلب المساعدة في تجهيزات رمضان 2023 للعائلة الكبيرة، فمن الممكن الاستعانة بالأمهات والصديقات في تحضير المائدة، حيث أن الأمر قد يكون متعب لكِ بمفردك.

هذه كانت أفضل تجهيزات رمضان 2023 للعائلة الكبيرة: نصائح لتنظيم المائدة وتلبية احتياجات الجميع، وفي النهاية يجب علينا أن نهنئكم بحلول هذا الشهر الكريم، ونذكركم دوماً بعدم الإفراط في مائدة العائلة الكبيرة، وعدم الإسراف في وجبات الإفطار والسحور كذلك.

تعرف المزيد على: كيفية تجهيز مطبخك لشهر رمضان 2023: نصائح وإرشادات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *