تحميل برنامج قراءة الرمز qr جواز التلقيح
تحميل برنامج قراءة الرمز qr جواز التلقيح

تحميل برنامج قراءة الرمز QR جواز التلقيح حيث أن برنامج تطبيق QR code يعمل عن طريق تحميل بيانات متلقي اللقاح على ال QR code  الخاص بكل فرد ويتم قراءته عند تحميل برنامج  QR code  جواز التلقيح. وذلك في إطار قيام السلطات في جميع البلدان في العالم باستحداث الاجراءات التي من شأنها تيسير العودة التدريجية للحياة الطبيعية بعد أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

استخدامات البرنامج قراءة الرمز QR

يستخدم البرنامج لاستخراج جواز التلقيح وهو وثيقة رسمية تسمح بالتنقل والدخول للمنشآت العامة والخاصة دون التقيد بالإجراءات الاحترازية التي كانت مفروضة منذ انتشار الجائحة ومن خلال البرنامج QR code أصبح من السهل الحصول على الاستمارة مطبوعة أو في صورة خاصة بالهاتف النقال.

تحميل برنامج قراءة الرمز qr جواز التلقيح

لتحميل برنامج قراءة الرمز QR للجواز الصحي  يتم الدخول على موقع liqahcorona.ma ، من أعلى الموقع وبجانب شعار المملكة المغربية يوجد عدد ستة خانات للخدمات التي يقدمها الموقع، يتم اختيار خانة الخدمات الإلكترونية، حيث ستظهر ثلاثة اختيارات الأولى الاطلاع على موعد ومركز تلقي اللقاح أو خدمة تغيير عنوان السكن عن العنوان المثبت في بطاقة الهوية الشخصية.

شاهد أيضًا:

سبب تحميل برنامج قراءة الرمز qr جواز التلقيح

صدور قرار بفرض الحصول على جواز التلقيح في الأول من أكتوبر 2021 من السلطات المغربية وتعميم القرار حتى على أصحاب الأمراض المزمنة بضرورة وجود جواز التلقيح مع احتواءه على سبب المنع من الحصول على اللقاح، وذلك للسماح بالدخول لكافة الإدارات الحكومية الداخلية بالبلاد أو حرية التنقل بين المدن والسفر للخارج.

مميزات الحصول على جواز التلقيح

في إطار إعادة حركة السفر والتنقل بين بلدان العالم يكون تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” شرطا أساسيا للسماح بالسفر، ، وحرية استخدام المنشآت الخاصة كالمقاهي والفنادق والمطاعم والأماكن المغلقة وصالات الأفراح والاجتماعات وحرية إقامة الفعاليات الرياضية بالقاعات المغلقة والسماح بحضور الجماهير التي تحمل جواز التلقيح.

شاهد أيضًا: برنامج حذف الصور المكررة للأيفون والاندرويد

الموقع الالكتروني liqahcorona.ma

هو الموقع المخصص من المملكة المغربية لخدمات لقاح كورونا بداية من حجز مكان الوحدة الصحية ومعرفة المواعيد وحتى الإبلاغ عن أي أعراض تظهر بعد تلقي اللقاح وطريقة سير عملية التلقيح والأسئلة التي طرحها متلقو اللقاح السابقون، وتحميل برنامج قراءة الرمز QR code جواز التلقيح للاستخدام بالكاميرا الخلفية أو الماسح الضوئي.

امتيازات جواز التلقيح

يمكن لمن تلقى جرعتين ضد كورونا أن يستخرج جواز التلقيح الذي يعطيه حرية التنقل والتجول في جميع أرجاء المملكة بدون التقيد بإجراءات العزل الصحي ، كذلك حريو التواجد في الأماكن والمتنزهات العامة وعدم التقيد بإجراءات منع الحركة ليلا أو حظر التجوال أو السفر لخارج البلاد لكافة أنحاء العالم.

كيفية التحقق من تلقي اللقاح

عند تلقي اللقاح واستلام الجواز التلقيحي يكون محتويا على رمز القراءة الإلكترونية السريعة QR code، وتتم قراءته عند تحميل البرنامج المخصص لقراءته من البوابة الإلكترونية  liqahcorona.ma الذي تم تخصيصه لهدف خدمات اللقاح الخاصة بالفيروس، تستخرج شهادة جواز التلقيح بعد قراءة الرمز ويمكن اختيار شكل جواز التلقيح أن يكون نسخة قابلة للطباعة أو صورة تعرض على الهاتف الذكي.

جواز التلقيح من الموقع الإلكتروني liqahcorona.ma

في صفحة الموقع الإلكتروني التوجه لاختيار خانة تحميل الجواز الصحي الخاص بي، ستظهر صفحة تحميل الجواز الصحي حيث سيطلب اختيار نوع بطاقة التعريف ثم ملئ الخانة بأرقام البطاقة ووضع تاريخ الازدياد بالتلقيح، وسيكون مطلوبا نقل كلمة التحقق ليقوم محرك الموقع بالبحث عن الجواز الصحي الخاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *