تحميل وشرح برنامج padlet منصة بادلت للابتكار
برنامج padlet

 شرح برنامج  padlet تعد من الأدوات المهمة في العملية التعليمية من خلالها يمكن للمعلم مشاركة بعض الأشياء مع طلابه بشكل مبهر مثل ملاحظات وأنشطة يصممها الطالب أو يرشد المعلم بها الطلاب.

هي عبارة عن حائط إلكتروني يمكن تنسيقه وترتيبه بشكل جمالي، يمكنك الدخول إلى هذا الحائط من خلال الموقع الرسمي أو تحميل التطبيق من على الإنترنت واستخدامه على الهاتف المحمول أو من على الكمبيوتر.

شرح padlet

يجب أن يعيش المتعلم بكل حواسه التي هي في صميم العملية التعليمية ولن يتردد في طرح الأسئلة وجمع المعلومات لضمان أن الجهد الذي تعلم بعد جمع المعلومات لا يتجاوز المعلومات.

لذلك، من الضروري العثور على تقنية معينة من التعاون بين المتعلمين ومعلميهم على جانب واحد،
وفقًا لرأي الخبراء، فإن اللوحات الصغيرة هي الأفضل وهي الفكرة القائمة عليها padlet.

هذا هو موقع سهل فكرته الأساسية هي إنشاء الجدران وإضافة ملاحظات مع خلفيات جذابة وعناوين ملونة، فضلا عن إمكانية إضافة وسائل الإعلام المتعددة والصور والملاحظات.

يمكنك تخصيص فان الخاصة بك لكل جدار بحيث يمكن للمعلم اختيار الجدار الذي هو الأنسب للطلاب للمشاركة.

استخدامات موقع بادليت Padlet

  • ويمكن استخدامه كوسيلة ممتعة لترتيب الصور أو إنشاء الجمل.
  • يمكنك استخدام هذه الخاصية لوضع العبارات الجذابة والعناوين الأساسية للدرس.
  • يمكن للمعلمين مناقشة والتعبير عن الآراء والتعليقات من خلال اقتراح فكرة محددة وإعطاء الطلاب الفرصة للمناقشة، ثم إجراء مناقشات مماثلة، ثم جمع حلول مماثلة، وإزالة التكرار من التعليقات بطريقة جماعية جذابة.
  • ملف الفصل هو من أهم المخرجات التي تمكن المعلمين من تقييم تعليم الطلاب، حيث أن هذا التطبيق هو من عمل الطلاب بأشكال مختلفة مثل: مقاطع الفيديو، المقاطع الصوتية، الصور، إلخ.لذلك، فإن المعلم يخلق جدارا لكل طالب، حيث يتم وضع كل عمله وإنجازاته، ويمكن للمعلم تتبع بسهولة ومراجعتها وتقييمها، ويمكن أيضا أن تسمح للزملاء بالتعليق على إنجازاته التقييمية.
  • إنشاء مجموعات تعاونية بين الطلاب؛ تعزيز استراتيجيات التعلم الإيجابية؛ بوم ساعات في شكل مسودة خرائط التي تمكن الطلاب من تشكيل مجموعات تعاونية حيث يتم تقديم إجاباتهم وآرائهم، ومن ثم نشرها مع الطلاب الآخرين والمجموعات الأخرى في الفصل.
  • استكمال محتوى الصورة أو إكمال القصة، ويحتاج المعلم إلى رسم الصورة أو كتابة بداية القصة، حيث يحتاج الطفل إلى العمل الجاد لاستكمال القصة أو إكمال الصورة.

شرح الاستخدام شرحpadlet

الأسئلة المخزنة هي واحدة من الميزات المتاحة من خلال التطبيق.

جمع موارد المناهج الدراسية هو أحد فوائد الخطة، حيث يقوم المعلمون بجمع موارد المناهج هنا وإرسال الطلاب، أو إعطاء الطلاب الفرصة لزيادة موارد المناهج الدراسية بأنفسهم ومن ثم مشاركتها من خلال هذه النقاط الإلكتروني مع بعضهم البعض.

استخدامه بسيط جدا، أولا وقبل كل شيء، يمكن المعلم تحميل التطبيق من متجر أبل أو جوجل أو استخدام موقع بادليت،
ثم إنشاء لوحة جديدة على موضوع معين، ومشاركتها مع الطلاب عن طريق إرسال رابط،
رمز الاستجابة السريعة أو أساليب أخرى يمكن للطلاب تسجيل الدخول إلى البرنامج أو الموقع كضيف دون إنشاء حساب، وإذا رغبوا في المشاركة في الجدار، يمكنهم القيام بأحد ما يلي:

انقر نقرا مزدوجا فوق أي مكان على الجدار.
إذا كنت ترغب في مشاركة ملف، اسحب الملف والإفلات من ذلك.
انقر على أيقونة (+) في الزاوية اليمنى السفلى من الصفحة.

يمنحك padlet القدرة على التواصل مع أولياء الأمور عن طريق الجدران السبائك إلى استفسارات الآباء والأمهات، وتبادل وصلات عمل الطالب معهم وفتح الأبواب للتعليق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *