شرح نقل ملكية السيارة فوري  عبر ابشر
شرح نقل ملكية السيارة فوري عبر ابشر

شرح نقل ملكية السيارة فوري عبر ابشر من الخدمات التي تم تقديمها في الفترة الأخيرة لجميع ملاك السيارات الراغبين في عملية البيع عبر منصة أبشر،
من خلال هذا المقال يمكننا التعرف على كافة التفاصيل وطريقة التحقق من عملية البيع واكتمالها بشكل صحيح.

شرح نقل ملكية السيارة فوري عبر ابشر

بعد أن يفحص المشتري السيارة يتم الاتفاق بين الطريفين على إتمام الأمر من خلال منصة أبشر مع تطبيق كافة الشروط التي توفرها المنصة وتطبيق الخدمات التي تشملها المنصة كذلك، حيث تشمل الخدمات التي تقدمها المنصة:

  • التحقق من إجراءات مراقبة عملية البيع التي تحددها الإدارة العامة للنقل تصاريح المرور، وما إذا كانت هناك أعمال غير قانونية سواء من جهة البائع أو المشتري.
  • سعر البيع وقيمة السيارة.
  • فحص تسليم السيارة إلى المشتري عن طريق استيراد رمز التأكيد الذي يصل إلى المشتري أثناء عملية التسليم.
  • نقل ملكية السيارة وفق القوانين والأوراق في الدولة.
  • سعر البيع يتم إيداعه  في الحساب المصرفي للبائع.
شرح نقل ملكية السيارة فوري عبر ابشر
شرح نقل ملكية السيارة فوري عبر ابشر

خطوات عملية المبايعة

.يدخل البائع في تفاصيل طلب البيع ويقوم بتحديد سعر السيارة وعرضها

إذا كنت بائعًا، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك لتحديد السيارة التي تريد بيعها من خلال أبشر، ثم حدد سعر السيارة، ثم سيطلب منك النظام إدخال بيانات المشتري (رقم الهوية وتاريخ الميلاد).
يدخل البائع أيضا في الحساب المصرفي الذي سيتم تحويل سعر البيع إليه. يجب أن يكون الحساب مسجلاً لدى البنك المحلي باسمه.

يتم منح المشتري ساعة واحدة لتسجيل الدخول إلى حساب أبشر ومن ثم قبول أو رفض الطلب.
إذا قبل المشتري هذا الطلب، يجب عليه إدخال رقم أحد حساباته المصرفية. إذا كان لسبب ما لم يكتمل البيع، سيتم استخدام هذا الحساب لإعادة سعر السيارة إلى المشتري المستقبلي.

في فترة الـ 72 ساعة، يجب عليه تحويل المبلغ إلى حساب الخدمة البني لإيداع المبلغ في الحساب، وإذا لم يتم إيداع سعر البيع في غضون 72 ساعة، سيتم إلغاء البيع تلقائيًا.

أهم مرحلة في شرح نقل ملكية السيارة فوري عبر ابشر

التسليم والتلم للسيارة بعد أن يودع المشتري المبلغ بالكامل في حساب الخدمة المصرفية،
يقوم الطرفان بإخطاره برسالة، وبعد ذلك يمكنهم إكمال الخطوة النهائية لتسليم السيارة من البائع إلى المشتري، وإكمال عملية التحقق التلقائي من خلال منصة أبشر وإدخال الرمز اللازم للتحقق.

شرح نقل ملكية السيارة فوري عبر ابشر
شرح نقل ملكية السيارة فوري عبر ابشر

رسوم العملية على المنصة

تقوم المنصة بخصم مبلغ 200 ريال إضافة إلى قيمة السيارة ودفعها من قبل المشتري، وبطبيعة الحال، في حالة إلغاء البيع يمكن رد هذا المبلغ بكل سهولة.

هذا وصف بسيط للخدمة المقدمة من قبل منصة أبشر، العديد من البائعين يقومون باستخدام هذه المنصة الرائعة وأفكارها المبهرة خاصة أنها توفر الوقت والجهد هذا بجانب عامل الأمان الذي يجده المتعاملون من خلال هذه المنصة.

في الفترة الأخيرة انتشرت عمليات البيع من خلال أبشر خاصة في المملكة العربية السعودية، وتتم العملية بشكل بسيط وفي آمان تام وهذا الأسلوب الحديث يوفر الكثير من المجهود على كل من البائع والمشتري مع تقليل التجمعات وعلية المخالطة خاصة مع انتشار الفيروس على نطاق واسع في الفترة الأخيرة.

البعض يتوجس خيفة بسبب هذه المنصة والتعاملات بشكل أون لاين لكن مع كثرة التعاملات في الفترة الأخيرة، نالت المنصة ثقة المتعاملين وخاصة أنها تضمن حقوق كل من البائع والمشتري مقابل مبلغ قليل من المال عمولة للمنصة والإجراءات التي يتم إتباعها.

يمكنك الدخول على المنصة والتسجيل على الوقع بكل سهولة من خلال الرابط التالي: من هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *