مواصفات بلاي ستيشن 5 – ps5  سعر الجهاز وموعد إصداره

 مواصفات بلاي ستيشن 5 – ps5   بعد الإعلان الرسمي عن الموعد النهائي لإصدار بلايستشن 5 في الأسواق وتفعيل الحجز المسبق للجهاز وإعلان السعر، بدأ الجميع يبحث عن تفاصيل المواصفات الخارقة التي يأتي بها الجهاز الجديد.

 

 

مواصفات بلاي ستيشن 5– ps5

نتناول في هذا المقال كافة التفاصيل والمواصفات الخاصة بالجهاز الجديد من الشركة العالمية سوني الرائدة في تصنيع أجهزة الألعاب.

تم الإعلان في وقت سابق عن الموعد النهائي لصدور الجهاز وكان في شهر نوفمبر القادم تم فتح باب التقدم للحجز المسبق للجهاز، وتم تحديد السعر الرسمي للجهاز وهو 400 دولار للنسخة الرقمية، وتم الإعلان عن سعر النسخة الرسمية 500 دولار.

خصائص ومواصفات جديدة في بلايستشن 5

منصة ألعاب فيديو الأكثر شهرة يأخذ تصميم جديد، ومجهزة معالج اللعبة أقوى ومعالج الرسومات الرسومات AMD GPU، وسرد قائمة من الألعاب المدعومة.

مع الجديد غير واقعي محرك 5 الإصدار، وسوف يكون ثورة للاعبين لعبة فيديو، وسوف تكون التكنولوجيا الفائقة تطوير الألعاب أكثر واقعية من حيث الرسومات والآثار والرسوم المتحركة.

والمواصفات الجديدة تأتي على الحو التالي:

  • معالج الجهاز يأتي من نوع AMD Zen 2 ثماني النوة ويتمتع بسرعات 3.5 جيجاهرتز.
  • يدعم هذا المعالج معالج رسومي من نوع AMD RDNA 2 الذي يأتي بقوة تصل إلى 10.28 تيرافلوب.
  • الرامات في الجهاز تأتي بسرعة 256 بت وبسعة 16 جيجا وهي من نوع GDDR6.
  • يمكنك الجهاز من نقل البيانات بمعدل 448 جيجا بايت في الثانية.
  • التخزين الداخلي من نوع NVMe SSD الهارد فائق السرعة يأتي بسعة 825 جيجابايت يمكنه نقل
  • بيانات بشكل سريع ورهيب قد يصل إلى 5 جيجا بايت في الثانية.
  • الأقراص نشاهد محرك رائع ليزر من نوع 4K Blu-ray.
  • لأول مرة يمكنك الجهاز من تشغيل كافة الألعاب بدقة خرافية 8K وعرض 4K والسرعات قد تصل إلى 120 إطارًا في الثانية.
  • سوف تتمتع بخواص كثيرة منها دقة الصورة وحركة الألعاب كما تساعدك تقنية الصوت ثلاثي الأبعاد في الغوص بأعماق الحدث، يمكنك تشغيل كافة ألعاب الجيل القديم من الجهاز PS4 على الجهاز الجديد بأعلى جودة ودون أي معوقات.

المميزات الجديدة في الجهاز

حاليا، يتم بيع بطاقات PlayStation Now و PlayStation Plus بشكل منفصل. اشتراك لمدة شهر واحد على هذه الخدمات يمكن أن يكلفك 20 دولارا أمريكيا حتى سوني يمكن الآن اتباع معدل أجهزة إكس بوكس، ميزة جديدة لإصدار الخرائط تحت هذا الاسم، لكن الجهاز الجديد يمكنك من جمع كافة الخدمات بسعر واحد.

إهداء الألعاب للأصدقاء

تقتصر هدايا الاتصالات من شخص إلى شخص على بطاقات بلاي ستيشن المدفوعة مسبقا. في هذه الحالة، سوف يعرف الأصدقاء المتجر الذي ينتمي إليه حسابك ، ثم يشترون كمية معينة من المتجر ويقدمون قيمة بطاقة بلاي ستيشن المدفوعة، ثم يمكنك إرسال الرمز للحصول على هدايا لشراء أي شيء تريده، ولكن تبين أنه جهد كبير في عصرنا. في المقابل يمكنك إرسال لعبة هدية إلى أصدقائك، وفي المقابل ميزة لعبة هدية سوف تستفيد من بساطتها وسهولة الاستخدام.

من ناحية أخرى، قد يجد بعض الأشخاص أن هذه الميزة يمكن أن تؤدي إلى الكثير من القرصنة على حساب الأشخاص لأنه يمكنك أن تتوقع العثور على رسائل من العديد من الأشخاص الذين لا تعرفهم في حسابك وتطلب منك منحهم بعض الألعاب مقابل ألعاب أخرى.

تحسين تصفح الويب

الجيل السابق من أجهزة بلاي ستيشن غير متطورة بشكل جيد والألعاب لديها قدرات رسومية قوية، إلا أنها تدعم لعب العديد من الألعاب التي تتطلب أن يكون الكمبيوتر يحتوي على ميزات أخرى،

ولكن خلال هذه الفترة، كان المتصفح الشخصي للبلاي ستيشن 4 صعب في الاستخدام واستخدامه يكاد يكون منعدم وصعب… هذا هو السبب في تطوير سوني لنسخة محسنة من متصفح الويب والعديد من الخصائص الجديدة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *