استمارة تثبيت المحاضرين
استمارة تثبيت المحاضرين

يسعدنا ان نستعرض لكم موضوع استمارة تثبيت المحاضرين  حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية مؤخرًا عن استمارات التأكيد الخاصة بالمحاضرين في الموازنة الجديدة .

وهذا يشمل أولئك الذين أكملوا خدمة عقد لمدة عامين، ومساعدي التدريس والمحاضرين، وكذلك أولئك الذين ألفوا الكتب أو أجروا أبحاثًا للمجتمع. ستكون نماذج التأكيد متاحة على موقع الوزارة، وهي مصممة لضمان حصول جميع المحاضرين على التقدير الذي يستحقونه.

وأعرب وزير التربية والتعليم، إبراهيم النميس، عن دعمه لهذه المبادرة، مؤكدا أنها خطوة كبيرة إلى الأمام لنظام التعليم في العراق. سيساعد نموذج التأكيد هذا على ضمان مكافأة جميع المحاضرين على عملهم الجاد وتفانيهم في خدمة التعليم في العراق.

تثبيت المحاضرين شمل كل من أكمل خدمة سنتين تعاقدية

🔻حديث رئيس الوزراء حول ملف تثبيت المحاضرين كما يلي:
🔻التقينا هذا الأسبوع بممثلي المحاضرين المجّانيين من المحافظات كافة، وأبلغناهم إجراءاتنا التي بدأت بعد مباشرة الحكومة مهامها بعشرة أيام. وأطلعتهم على كتاب وجهناه بشأن تنفيذ قانون الأمن الغذائي الذي يتعلق بتثبيت من أمضى سنتين، والعملية تخضع لتدقيق بين مديريات التربية والمحافظين ووزارة المالية.
🔻هذا العمل مستمر، وبينت أن الاجتماعات متواصلة إلى غاية ساعة اللقاء معهم. أكملنا أربع محافظات، وإن شاء الله خلال هذا الأسبوع سنستكمل باقي المحافظات حتى يعرض أمام مجلس الوزراء الأسبوع المقبل من أجل تثبيت الإعداد الحقيقية؛ لأن هناك أعداداً أُضيفت ولن نلتزم بها.
🔻مثلاً بعض المحافظات أرسلت قائمة تحت عنوان “ورد سهواً” وفيها 12 ألف أسم، هذه الأرقام وزيادتها بالتأكيد ليس هناك القدرة المالية لتغطيتها، وهناك أوامر صادرة وهناك محاضرون أمضوا سنوات وهم يقدمون الخدمة التطوعية بدون أجر، وهؤلاء لهم الأحقية في التثبيت، ومعروفة اسماؤهم وأوامرهم الأدارية، وخلال أسبوع يتم عرض التدقيق النهائي أمام مجلس الوزراء ونثبت حقهم في مشروع موازنة 2023.

كيف تملأ استمارة تثبيت المحاضرين

1. اجمع الوثائق اللازمة. قبل البدء في ملء نموذج تأكيد المحاضر، تأكد من أن لديك جميع المستندات المطلوبة في متناول اليد. سيؤدي ذلك إلى تسهيل إكمال النموذج والتأكد من دقة كل شيء. قد تتضمن المستندات التي تحتاجها سيرتك الذاتية، وهويتك، وإثبات المؤهلات، وأي معلومات أخرى ذات صلة.

2. املأ قسم المعلومات الشخصية. سيطلب الجزء الأول من نموذج تأكيد المحاضر معلوماتك الشخصية، مثل اسمك وتاريخ ميلادك وعنوانك الحالي وتفاصيل الاتصال بك. تأكد من أن هذه المعلومات دقيقة وحديثة.

3. تقديم ما يثبت المؤهلات. القسم التالي من نموذج تأكيد المحاضر هو المكان الذي ستحتاج فيه إلى تقديم دليل على مؤهلاتك. قد تكون هذه نسخة من شهادة شهادتك أو نصوص أو دليل آخر على إنجازاتك التعليمية.

4. صِف خبرتك المهنية. سيطلب منك القسم التالي تقديم تفاصيل عن تجربتك المهنية كمحاضر. يجب أن يشمل ذلك أي مناصب سابقة شغلتها وأي تخصصات لديك في التدريس.

5. تحديد التوفر الخاص بك. الجزء الأخير من النموذج هو المكان الذي ستحتاج فيه إلى تحديد متى تكون متاحًا للتدريس. يجب أن تشير إلى الأيام والأوقات التي تكون فيها متاحًا، بالإضافة إلى أي معلومات أخرى قد تكون ذات صلة.

6. وقّع على الاستمارة وأرسلها. بمجرد أن تملأ جميع الأقسام اللازمة، أنت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *