رابط الافصاح عن الابار غير المرخصة

بات الإفصاح عن الآبار غير المرخصة يشكل ضرورة قصوى حسب البيان الذي اصدرته وزارة البيئة والمياة والزراعة في وقت سابق

هذا وكانت قد تم تحديد في  وقت سابق وزارة البيئة والمياة والزراعة في المملكة العربية السعودية أن الأشخاص الذين يتعرضون لمخالفة حفر الآبار دون الحصول علي تراخيص رسمية قد تصل قيمة مخالفتهم إلي دفع 25 ألفا ريال سعودي ، وكان هذا تطبيقا للائحة التنفيذية ونظام المياه عندما يتم عدم ترخيص حفر الآبار في الوقت المحدد لها من قبل وزارة البيئة، كما أضافت أنه في هذه الحالة يكون ردم البئر المخالف ضمن حساب الشخص صاحب البئر، بالإضافة إلي أنه تم إعطاء مهلة لمدة تسعة أيام لكي يتم تصحيح الأوضاع، وسوف تنتهي هذه المهلة غدا الأربعاء الموافق 2 من شهر صفر عام 1444 هجريا، الموافق 7 من شهر سبتمبر عام 2022 ميلاديا.

رابط الافصاح عن الابار غير المرخصة

رابط الافصاح عن الابار غير المرخصة
رابط الافصاح عن الابار غير المرخصة

وكانت الوزارة قد أطلقت في وقت سابق منصة إلكترونية تتيح للمستفيد الحصول على ترخيص بئر تم حفره سابقًا دون ترخيص ؛ وهذا يسمح له في المستقبل بإصدار ترخيص لتعميق البئر أو ملئه أو تنظيفه أو حفر بئر بديل إذا تمت الموافقة عليه. وتنقسم الطلبات التي يمكن تقديمها من خلال المنصة إلى أربعة أقسام: إصدار ترخيص لحفر بئر جديد أو تعميقه أو تنظيفه أو صيانته.

تتيح المنصة تحديد طبيعة مقدم الطلب (فرد ، شركة أو مؤسسة ، جهة حكومية) ، وتحديد الغرض من الاستخدام (أغراض زراعية ، صناعية ، بلدية ، مياه الشرب “آبار حكومية” ، محطات خدمة ، وكالات آبار ، مراقبة الآبار ، آبار الإمداد ، اختبار الآبار).

كما يطلب منه إرفاق المستندات المطلوبة حسب الغرض من استخدام البئر وتحديد موقع الأرض وقبول الشروط والالتزامات. في حال الموافقة على الطلب يجب زيارة فرع الوزارة بالمنطقة لاستلام الرخصة بحضور مقاول الحفر المتعاقد والذي لديه رخصة سارية المفعول لممارسة الحفر صادرة عن الوزارة مع إحضار المستندات الأصلية. للامتثال.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *