نتائج البكالوريا حسب الاسم فقط www moed gov sy النتائج الامتحانية 2023 سوريا
نتائج البكالوريا حسب الاسم فقط www moed gov sy النتائج الامتحانية 2023 سوريا

أعلن وزير التربية والتعليم في سوريا، الدكتور دارم طباع، اليوم (الأربعاء) نتائج امتحان الشهادة الثانوية لعام 2023. وبلغت نسبة النجاح العامة 70%، وحصل 12 طالباً وطالبة على الدرجة الكاملة (100%) وفي هذة المقاله نستعرض لكم نتائج البكالوريا حسب الاسم فقط www moed gov sy النتائج الامتحانية 2023 سوريا

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في وقت سابق عن موعد إعلان نتائج الامتحانات الثانوية، وهو يوم الأربعاء 15 فبراير 2023. ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم عبر موقع الوزارة الإلكتروني أو من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

وأعرب وزير التربية والتعليم عن سعادته بنجاح الطلاب، ودعا جميع الطلاب الناجحين إلى مواصلة السعي نحو تحقيق أهدافهم. كما هنأ الطلاب الذين لم ينجحوا على اجتياز الامتحانات، ودعا إلى مواصلة المحاولة في العام المقبل.

وكانت امتحانات الشهادة الثانوية قد بدأت في 18 يناير 2023، وانتهت في 23 يناير 2023. وشارك في الامتحانات أكثر من 600 ألف طالب وطالبة من جميع أنحاء سوريا.

وتعتبر نتائج امتحانات الشهادة الثانوية في سوريا من أهم المؤشرات على مستوى التعليم في البلاد. وتعتبر هذه النتائج أيضًا بوابة للطلاب للالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا.

رابط نتائج البكالوريا سوريا  www moed gov sy

تُعد نتائج امتحان الشهادة الثانوية 2023 في سوريا موضوعًا ذا أهمية كبيرة للطلاب والأهل على حد سواء. يتم كل عام تنظيم هذه الامتحانات بواسطة وزارة التربية والتعليم السورية، وتعتبر شهادة الثانوية العامة خطوة حاسمة في مسيرة التعليم لدى الطالب.

في عام 2023، من المتوقع أن تُعلن النتائج بعد اجتياز الطلاب للامتحانات في العديد من المواد، بما في ذلك الفروع العلمية والأدبية. يُوفر موقع الوزارة الرسمي moed.gov.sy إمكانية الاستعلام عن هذه النتائج بشكل مباشر وفوري، مما يوفر للطلاب والأهل سهولة وسرعة في الوصول إلى النتائج.

وفقًا للإعلانات الرسمية، يتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج الشهادة الثانوية العامة للدورة الأولى 2023 في سوريا بحسب الاسم ورقم الجدول. وتستعد الوزارة لإصدار هذه النتائج بعد الانتهاء من الامتحانات وإجراء التصحيحات اللازمة.

بصفة عامة، تُعتبر نتائج شهادة الثانوية العامة بمثابة عامل مهم في تحديد مستقبل الطالب، سواء في مواصلة دراساته العليا أو في الدخول إلى سوق العمل. لذلك، ينتظر الطلاب والأهل بفارغ الصبر الإعلان عن هذه النتائج، مع امليهم في تحقيق نتائج جيدة تعكس جهودهم وتحضيراتهم.

أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية عن موعد إعلان نتائج امتحانات الشهادة الثانوية لعام 2023. حيث يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة أو من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للوزارة، ثم إدخال رقم الاكتتاب الخاص بهم. كما يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم من خلال تطبيق الهاتف المحمول، وذلك عن طريق تحميل التطبيق من متجر التطبيقات أو من متجر جوجل بلاي.

وكانت وزارة التربية والتعليم السورية قد أعلنت في وقت سابق عن أن نسبة النجاح في امتحانات الشهادة الثانوية لعام 2023 قد بلغت 70%. وقد حصل 12 طالباً وطالبة على الدرجة الكاملة (100%).

وتعتبر نتائج امتحانات الشهادة الثانوية في سوريا من أهم المؤشرات على مستوى التعليم في البلاد. وتعتبر هذه النتائج أيضًا بوابة للطلاب للالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا.

شرح طريقة الاستعلام عن  النتائج الامتحانية 2023 في  سوريا

وإليكم خطوات الاستعلام عن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية لعام 2023 من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة:

  1. قم بزيارة الموقع الإلكتروني للوزارة على العنوان التالي: www.moed.gov.sy
  2. اضغط على أيقونة “النتائج الامتحانية”.
  3. أدخل رقم الاكتتاب الخاص بك في الخانة المخصصة لذلك.
  4. اضغط على زر “بحث”.
  5. ستظهر لك نتائجك على الشاشة.

وإليكم خطوات الاستعلام عن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية لعام 2023 من خلال تطبيق الهاتف المحمول:

  1. قم بتنزيل تطبيق وزارة التربية والتعليم السورية من متجر التطبيقات أو من متجر جوجل بلاي.
  2. قم بفتح التطبيق واضغط على أيقونة “النتائج الامتحانية”.
  3. أدخل رقم الاكتتاب الخاص بك في الخانة المخصصة لذلك.
  4. اضغط على زر “بحث”.
  5. ستظهر لك نتائجك على الشاشة.

أرجو أن يوفقكم الله في جميع أموركم.

شاهد المزيد : رابط بوابة قبولي التقنية تسجيل الطلاب والبنات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *