التخطي إلى المحتوى

 

كيف تخططين للشراء قبل الذهاب الى السوق والطريقة الصحيحة في التفكير في كل احتياجات المنزل الأولية وجميع التفاصيل سوف نساعدك بها في هذا المقال ومن خلال السطور القليلة المقبلة.

إذا كنتي ربة منزل أو سيدة تعمل أو آنسة وترغبين في الذهاب للتسوق وشراء احتياجات المنزل، لابد أن تقومي بوضع أولويات لعملية الشراء هذه الأولويات تتوقف على العديد من العوامل منها احتياجات المنزل والأشياء الأساسية والمبلغ المالي المخصص لعملية التسوق وما إلى ذلك.

كيف تخططين للشراء قبل الذهاب الى السوق

التخطيط شئ ضروري وأساسي للجميع لكن سيجة المنزل لديها شأن آخر فهي التي تتحكم في كافة الأمور والتدابير اللازمة، يجب أن تكون على دراية كاملة بمتطلبات المنزل والاحتياجات الأساسية.

أنتي من بيده مقاليد كافة الأمور في المنزل وتعرفين كل الأغراض في المنزل والطريقة الصحيحة لإدارة هذا البيت، لذلك نقدم لك بعض النصائح والخطوات تساعدك في عملية الإدارة للمنزل وتوفير الكثير من النفقاط خاصة إذا تعلق الأمر بالسوق.

خطة للشراء قبل الذهاب إلى التسوق

الجميع يملك هاتف في هذا الزمن يمكنكي استخدام الأوراق والقلم والوسائل المعتادة أو استخدام الهاتف الخاص وفتح نافذة جديدة من برنامج الملاحظات أو المفكرة أو Notepad وسوف نقوم بوضع بعض النقاط الهامة التي سوف نتبعها أثناء التسوق.

  1. نقوم بوضع منتجات الأغذية المناسبة والأساسية حسب احتياجات المنزل.
  2. نقوم بوضع كافة الأغراض التي سوف تساعدك في تحضير الطعام لأنها من الأشياء الأساسية.
  3. أنواع من الطعام تكون الوجبات الأساسية.
  4. بعد ذلك نقوم الأشياء غير الأساسية في عملية التسوق وهذه الأشياء سوف تشترينها حسب الميزانية الخاصة قد تتوفر لديك الأموال الكثيرة يمكنك استكمال التسوق وانفاق هذه الأموال وشراء الأشياء النافعة للمنزل مع تجربة الأشياء الجديدة.
  5. نضع في القائمة حاجات ومتطلبات الأسرة وكافة الأشاء التي يحتاجها الصغار أو الزوج لأنها تعد من الأشياء الضرورية.
  6. نضع الأشياء المخطط لها مسبقًا من الممكن أن نؤجل بعض الأشياء إلى الشهر القادم أو إلى فترة أخرى حيث تتواجد معنا الأموال اللازمة لشرائها يجب أن نضع هذه الأشياء في الحسبان.

كيف تخططين للشراء قبل الذهاب الى السوق بشكل أونلاين

الجميع يحب عملية التسوق بشكل أونلاين خاصة إذا كان هذا النوع من التسوق بعيد عن منتجات الأغذية والخصراوات والفاكيه يمكنكي الذهاب إلى المواقع المشهورة وبدئ عملية التسوق بشكل إلكتروني.

في هذه الحالة لابد من وضع خطة مناسبة لهذه الأغراض الغالية وهذا يتوقف أيضًا على الميزانية.

  1. حاولي تأجيل الأشياء الغالية إلى فترة العروض مثل فترة البلاك فراي داي حيث تقدم المواقع العديد من العروض على المنتجات.
  2. نقوم بوضع المنتجات التي نرغب في شارئها ولا تتوفر بشكل عادي في الأسواق وتتوفر فقط أونلاين من خلال مواقع التسوق.
  3. نقوم بوضع المنتجات التي نجد عليها عروضًا جيدة ولا يمكن تفويتها.
  4. نحاول ملاحظة السعر ومقارنته بين السوق الحقيقية والإلكترونية.
  5. نقوم باختيار المواقع ذات الثقة والتي نالت إشادة من قبل الجميع حيث تقدم هذه المواقع المشهورة القدمة على إرجاع المنتجات في أسرع وقت في حالة وجود أي عيوب.
  6. نضع في الخطة ميزانية لكل منتج لا نحاول تخطي هذه الميزانية بل نحاول البحث عن المكان الذي يقدم هذه المنتجات بسعر أرخص حتى نوفر الأموال ونقوم بوضعها في مكان آخر.
  7. تحميل العديد من المتاجر ومحاولة مقارنة الأسعار والعروض التي تقوم هذه المتاجر بتبنيها في العديد من الفتراتمن العام خاصة في المناسبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *