أفكار مبتكرة لتزيين المنزل والمائدة في شهر رمضان 2023
أفكار مبتكرة لتزيين المنزل والمائدة في شهر رمضان 2023

استقبال شهر رمضان له استعدادات خاصة، وكل سيدة منزل لها طريقتها الخاصة، لكن ما رأيك في معرفة أفكار مبتكرة لتزيين المنزل والمائدة في شهر رمضان 2023، لتجعل من منزلك، جنة رمضانية رائعة تسعد المتواجدين بالمنزل طوال هذا الشهر العظيم، دعونا نتعرف سريعاً على طريقة عمل ذلك.

أفكار مبتكرة لتزيين المنزل والمائدة في شهر رمضان 2023

دعونا نتعرف على أكثر من فكرة يمكن فعلها في المنزل من ضمن أفكار مبتكرة لتزيين المنزل والمائدة في شهر رمضان 2023.

مسجد مصغر في المنزل

إذا كان لديك ركن خالي في المنزل الخاص بكِ، فما رأيك في أن نستغل هذا الركن لجعله مسجد مصغر في منزلك، بالتأكيد هذا سيشجع الأطفال بالجلوس فيه وأداء الصلاة، وتلاوة القرآن خلال شهر رمضان.

كل ما عليكِ فعله هو أن تقومي بفرش سجاد مناسب للصلاة، ثم وضع مصابيح رمضان الرائعة، بالإضافة إلى مجسمات على شكل مسجد، مع إضافة بعض الليدات الطولية على الحائط لتتناسب مع شكل المسجد.

مسجد مصغر في المنزل
مسجد مصغر في المنزل

زينة الجدران

سنحتاج لجدران المنزل أن نضع بعض اللوحات القرآنية والتي تتعلق بفضل وثواب شهر رمضان الكريم.

سنقوم كذلك بتعليق زينة رمضان المختلفة على جدران المنزل بشكل لطيف، ويمكن الاستعانة بالورقيات كزينة لرمضان، بالإضافة إلى الليدات الطولية الجميلة التي تسعد الأطفال.

فانوس رمضان

بالتأكيد شهر رمضان هو شهر الفوانيس، فالفانوس مرتبط لدينا بشهر رمضان الكريم ولهذا سنحتاج إلى فانوس كبير الحجم ووضعه في المكان المناسب لمنزلك، حيث أن سيضيف لمسة رمضانية رائعة في صالة المنزل، وبالتأكيد سنستغنى عن الإضاءة المنزلية التقليدية بفوانيس، وذلك ترشيداً لاستهلاك الكهرباء.

يمكن كذلك وضع زينة على شكل فوانيس صغيرة الحجم على أسقف المنزل لتزيد من جمال منزلك بشكل عصري وجذاب وجميل.

أفكار مبتكرة لتزيين المنزل والمائدة في شهر رمضان 2023
أفكار مبتكرة لتزيين المنزل والمائدة في شهر رمضان 2023

وسادات الكنب

يوجد في الأسواق حالياً العديد من الوسائد التي تكسوها الرسومات والنقوش الرمضانية، يمكننا أن نقوم بشراء عدد كافي منهم، واستبدال وسائد الكنب التقليدية بهذه الوسائد الرائعة والتي تعطي لكي في المنزل مظهراً مبهرين للجميع.

ماذا عن أبواب المنزل والغرف؟

لن نترك أبواب المنزل والغرف دون تزيين، فمن الممكن أن نختار بعض الشخصيات المرتبطة برمضان مثل بكار أو فنانيس، أو فطوطة أو بوجي وطمطم كذلك، وطباعة هذا الشخصيات المحببة لنا جميع، ووضعها على أبواب الغرف لتزيد من سعادة أطفالك في شهر رمضان الكريم.

تزيين مائدة رمضان

ننتقل الآن إلى جزء أخر في أفكار مبتكرة لتزيين المنزل والمائدة في شهر رمضان 2023، وهو مائدة رمضان، والتي سنقوم بتجديدها بشكل كامل في الخطوات التالية.

في البداية علينا استبدال المفرش التقليدي بأخر من مفارش رمضان الرائعة التي تحتوي على زخارف رمضان التي نحبها جميعاً.

يمكننا استخدام الإكسسوارات الرمضانية صغيرة الحجم مثل قدرة الفول الصغيرة ووضعها على مائدة إفطار شهر رمضان.

كما يمكننا أن نضع فانوس صغير الحجم في وسط مائدة رمضان، لمزيد من الإحساس بالجو الرمضاني الجميل.

قومي باختيار أطباق تقديم الطعام نفسها بأطباق على شكل نجوم أو هلال لتتناسب مع هذا الشهر، والأمر ذاته في الصينية الخاصة بالطعام، فيوجد في الأسواق العديد من الصواني التي يوجد عليها رسومات رمضانية تتناسب مع هذا الشهر.

يمكن إضافة المناديل الخاصة برمضان على طاولة الطعام كذلك، والتي تعطي مظهراً رائعاً للجميع.

تزيين مائدة رمضان
تزيين مائدة رمضان

نصائح في تزيين المنزل في رمضان

تعتبر أفكار مبتكرة لتزيين المنزل والمائدة في شهر رمضان 2023، كثيرة للغاية، ولكن يوجد بعض النصائح الهامة التي يجب وضعها في الحسبان أثناء تزيين المنزل لاستقبال هذا الشهر، ومنها ما يلي.

  • يمكن شراء الزينة الورقية المطبوعة، أو عملها في المنزل إذا كان الأمر متاح لكِ، وذلك لاستخدامها في تزيين حوائط الغرف والمنزل.
  • استبدال الإضاءة التقليدية بالفوانيس المضاءة، هو خيار مميز للغاية، ولذا يجب اختيار أنواع مصابيح موفرة للطاقة.
  • الاهتمام بوضع البراويز والصور المتعلقة برمضان على حوائط المنزل والغرف.
  • مفرش رمضان هو واحد من الأمور التي يجب ألا تغفليها في مائدة رمضان، بالإضافة إلى المجسمات الرمضانية صغيرة ومتوسطة الحجم.

من خلال أفكار مبتكرة لتزيين المنزل والمائدة في شهر رمضان 2023 هذه، ستمتلكين منزلاً رائعاً في شهر رمضان المبارك والذي يهل علينا بعد أيام قليلة، في النهاية نتمنى للجميع شهراً ممتعاً، وصوماً مقبولاً إن شاء الله، ونيل الثواب العظيم في هذا الشهر المبارك.

تعرف المزيد على: فضل شهر رمضان الإسلام سؤال وجواب 2023

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *