كيفية استرجاع الملفات فهرس المجلد file sdcard بأكثر من طريقة
استرجاع الملفات فهرس المجلد

كيف يتم استرجاع الملفات فهرس المجلد file sdcard سؤال يبحث عن إجابته الكثير من الأشخاص الذين يريدون التعرف على طريقة فعالة يمكن من خلالها استعادة البيانات والملفات التي تم تخزينها على وحدة التخزين الخارجية في الهاتف المحمول الخاص بك.

فكثير من الأشخاص يقومون باستخدام وحدة تخزين خارجية إذا كانت المساحة الداخلية للجهاز لا تكفي، أو لأنه يرغب في تخزين هذه الملفات في مكان منفصل عن الجهاز، وفي السطور القادمة سوف نوضح الطريقة التي يتم استخدامها للقيام بذلك.

استرجاع الملفات فهرس المجلد file sdcard

استرجاع الملفات فهرس المجلد
استرجاع الملفات فهرس المجلد

حتى يتم استرجاع الملفات الخاصة بالهاتف على وحدة التخزين الخارجية يمكن الاستعانة بأحد البرامج التي تدعم القيام بهذه المهمة بشكل بسيط، وأحد هذه البرامج هو برنامج Renee Undeleter ويمكن من خلاله استرجاع الملفات بعد القيام بإفراغ سلة المحذوفات والعمل على تهيئة القرص مرة أخرى لاستقبال الملفات، حيث يكون مقسم إلى أقسام واحد للتحليل السريع وآخر للتحليل الكامل (قرص)، وقسم للتحليل الكامل (قسم)، ثم إنشاء صورة معكوسة.

خطوات استرجاع الملفات فهرس المجلد file sdcard

هناك بعض الخطوات السهلة والبسيطة التي يمكن اتباعها حتى يتم استرداد ملفات مفقودة على وحدة التخزين الخارجية للجهاز، وهذه الخطوات تتمثل فيما يلي:

  1. في البداية عند استخدام برنامج Renee Undeleter يتم اختيار التحليل السريع (قسم).
  2. ثم يتم إظهار صفحة تحتوي على عدد من الخيارات نختار منها وحدة التخزين الخارجية التي تم حذف الملفات منها سابقا.
  3. ثم يتم اختيار صيغ الملفات الموجودة في الإعدادات المخصصة، أو اختيار الإعدادات الافتراضية وذلك في حالة عدم القدرة على التعرف على صيغة الملفات المحذوفة.
  4. في هذه الخطوة سوف يتم القيام بمعاينة الملفات، وذلك من خلال عملية المسح الضوئي للقسم بالكامل.
  5. قم بعد ذلك باختيار مجلد التخزين الخاص بالملفات التي تم استردادها وذلك من خلال معاينة الملفات، وهنا يتم الضغط على أيقونة “استعادة”، حتى تستطيع استرجاع الملفات فهرس المجلد file sdcard، ومن الأفضل ألا يتم حفظ الملفات المستردة على نفس القرص القديم الذي حذفت منه من قبل.

تابع المزيد: تحميل برنامج dis عمر عامر استرجاع الملفات للايفون والاندرويد

طريقة أخرى لإظهار الملفات المخفية على بطاقة اس دي

هناك طريقة أخرى يمكن استخدامها حتى يتم استرجاع الملفات لفهرس مجلد file sdcard، والتي لا نحتاج معها استخدام أي من البرامج الموجودة على الإنترنت، ولكن يتم ذلك من خلال الجهاز نفسه كما يلي:

تغيير الإعدادات من خلال استخدام متصفح الملفات

استرجاع الملفات فهرس المجلد
استرجاع الملفات فهرس المجلد

هذه الطريقة يمكن اتباع بعض الخطوات فيها حتى يتم استرداد الملفات وتكون كالتالي:

  1. قم في البداية بتوصيل بطاقة اس دي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. من خلال مستكشف الملفات يتم الدخول على الأدوات ثم خيارات المجلد ثم عرض علامة التبويب، قم بعدها بوضع علامة على المربع الصغير الخاص بالعناصر المخفية، وهنا تستطيع التحقق من ما إذا كان يمكن عرض الملفات المخفية أم لا.
  3. في حال لم يتم حل المشكلة والوصول إلى الملفات المخفية يمكنك استخدام وسيلة أخرى، قم بالضغط على مربع عرض الخيارات ومن ثم يتم من خلاله اختيار مربع إظهار الملفات أو إظهار الأقراص المخفية والمجلدات.
  4. بعد أن تقوم بالضغط على المربع أخرج إلى النافذة واضغط على مربع Apply ثم اضغط بعدها على المربع الخاص بكلمة “موافقة”، وسوف تظهر بعدها الملفات المخفية على الجهاز.

في نهاية هذا المقال تعرفنا على كيفية استرجاع الملفات فهرس المجلد file sdcard من خلال عدة طرق مختلفة وفعالة. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *