متى يرفع مسير الرواتب العسكر؟
متى يرفع مسير الرواتب العسكر؟

تقوم وزارة المالية في المملكة العربية السعودية، بصرف الرواتب في موعدها دوماً، ولكن متى يرفع مسير الرواتب العسكر؟، دعونا نتعرف فيما يلي على الجواب الصحيح.

ما هو مسير الراتب؟

المقصود بمسير الراتب هو هذا الكشف الذي يظهر القيمة المستحقة للراتب الشهري لكل موظف في المملكة العربية السعودية، وبالتالي يمكن القول إنه عبارة عن وثيقة الراتب أو إقرار الراتب كما يتم تسميتها في العديد من الدول العربية.

يتغير مسير الراتب بتغير الشهور، حيث أن الراتب قد يزيد أو ينقص بسبب المتغيرات التي تحدث كل شهر مثل البدلات والعلاوات وحذفها كذلك، بالإضافة إلى الزيادات السنوية.

يحتوي مسير الراتب على اسم الموظف، ورقمه الوظيفي، مع تاريخ التعيين، والشهر وعدد أيامه، مع توضيح الراتب الأساسي، والإضافي إن وجد، بالإضافة إلى العلاوات المضافة والبدلات، مع توضيح أيام الغيابات، والخصومات والاستقطاعات، وفي النهاية يكون موجود المبلغ الإجمالي المستحق.

متى يرفع مسير الرواتب العسكر؟

تدعو وزارة المالية، الجهات الحكومية الأخرى من الوزارات المختلفة في المملكة العربية السعودية، لرفع مسيرات الرواتب وكشوف المرتبات في موعد أقصاه نهاية دوام يوم 20 من كل شهر ميلادي.

وبالتالي للإجابة على سؤال متى يرفع مسير الرواتب العسكر؟، فإنه يحدث ذلك قبل انتهاء عمل يوم 20 من كل شهري ميلادي.

متى يستحق الراتيب الشهري العسكر؟

عند نهاية أول شهر من الخدمة يحصل الفرد العسكري على الراتب الخاص به، ويجب العلم أن العام الأول من تعيين الفرد على رتبة الجندي يكون عام تجريبي.

ويتكون الراتب للعسكري من: الراتب الأساسي، البدلات والمكافأت، العلاوة السنوية، والعلاوات الأخرى المستحقة، مع نسبة الاشتراك في المعاشات والتأمينات الاجتماعية.

وفي الغالب يتم صرف الرواتب في يوم 27 من كل شهر ميلادي، ومن الممكن أن يتأخر الراتب أو يتقدم موعد صرفه، حال وقوع يوم 27 إجازة أسبوعية أو إجازة رسمية من إجازات الدولة المختلفة.

يمكنك تحميل تطبيق الاستعلام عن الرواتب في المملكة العربية السعودية من خلال الرابط التالي: “تطبيق الرواتب للأندرويد“، أو “تطبيق الرواتب للأيفون“.

هذا كان كل ما يتعلق بسؤال: متى يرفع مسير الرواتب العسكر في المملكة العربية السعودية، إذا كان لديك أي استفسار أخر، قم بطرحه علينا في التعليقات ونحن سنوضح لكم الجواب الصحيح على الفور.

تعرف المزيد على: كيف احجز موعد بالاحوال بدل فاقد؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *