تحميل تطبيق علام allam
تحميل تطبيق علام allam

أطلقت سدايا  النسخة التجريبية من تطبيق علّام باللغة العربية الذي يعد الأول من نوعه في المملكة وعمل عليه كوادر وطنية متخصصة ليزود المستخدمين بمختلف المعارف ويرد على استفساراتهم من مئات الملايين من المقالات.

وتدل تجربة إطلاق تطبيق “علام” التابع لهيئة البيانات والذكاء الاصطناعي السعودية “سدايا” على التقدم النوعي الذي تحقق في مجال الذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية. فتطبيق “علام” يعد أول تطبيق محادثة يتميز بالردود العربية الفصحى والعامية ويتمكن من صياغة الملخصات والإجابات حول موضوعات مختلفة. ويمثل هذا الإنجاز خطوة نحو بناء نموذج لغوي توليدي يستخدم فيه أحدث التقنيات في مجال الذكاء الاصطناعي.

الصورة

وتهدف “سدايا” إلى أن تصبح المرجع الوطني للبيانات والأمور المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية، بجانب تعزيز النهوض بمجال الذكاء الاصطناعي في البلاد. وقد حظت “سدايا” بامتياز واهتمام كبير من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حيث يرفع هذا الإنجاز المكانة المرموقة للسعودية في هذا المجال على المستوى العربي والدولي.

ويعتبر تطبيق علام أول تطبيق في المملكة يعمل بالذكاء الإصطناعي وباللغة العربية ويتفوق على ChatGPT  ويمكن للجميع بالبدء بتجربته وتحميلة لأجهزتهم  الذكية

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *